| فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
كمال بوهلال عضو متميز جدا
المهنة : أستاذ تاريخ الاشتراك : 30/03/2009 المساهمات : 2176
| موضوع: امتحانات التربية المدنية مراجعة جماعية ( الفرض العادي عدد 01) 2009-10-18, 09:57 | |
| إليكم بعض الأسئلة التي قد تساعدكم على مراجعة التربية المدنية 01 - كيف يمكن تجاوز مظاهر الاختلاف بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ 02- كيف يمكن تحقيق التواصل بين كل مكونات المحيط الاجتماعي ؟ 03- بين في فقرة ومن خلال مؤسسات المدرسة أهمية وجود المؤسسات في المجتمع ؟ 04 - بين أهمية احترام العرف في تحقيق التواصل بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ 05 - بين في فقرة علاقة الفرد بمحيطه الاجتماعي ؟ 06 - بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟
المطلوب من كل الأعضاء تقديم اجاباتهم على ما السؤال الذي يريدون لإصلاحه والتدرب على امتحان التربية المدنية أنا في انتظار محاولاتكم ملاحظة قبل تقديم الاجابة أعد نسخ السؤال الذي اخترته وحظا سعيدا
عدل سابقا من قبل كمال بوهلال في 2010-10-27, 01:42 عدل 3 مرات | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 16:44 | |
| 01 - كيف يمكن تجاوز مظاهر الاختلاف بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ بتطبيق القوانين أو العرف 02- كيف يمكن تحقيق التواصل بين كل مكونات المحيط الاجتماعي ؟ من خلال الأفراد 04 - بين أهمية احترام العرف في تحقيق التواصل بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ لأن العرف هو مجموعة قواعد لحل كل المشاكل التي تحدث بين الأفراد 06 - بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟ المدرسة هي مؤسسة تربوية تتكون من المحيط المدرسي الذي يتكون من الأفراد التي تربط بينهم علاقات | |
|
| |
dali عضو جديد
المهنة : تلميذ تاريخ الاشتراك : 24/09/2009 المساهمات : 12
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 17:39 | |
| السؤال 3 ليس له علا قة بدرس 1 مكونات المحيط الاجتماعي و السياسي | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 17:45 | |
| | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 17:45 | |
| | |
|
| |
dali عضو جديد
المهنة : تلميذ تاريخ الاشتراك : 24/09/2009 المساهمات : 12
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 17:54 | |
| أيظا السؤال 6 ليس له علا قة بدرس 1 مكونات المحيط الاجتماعي و السياسي بل له علا قة بدرس 2 مؤ سسات | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 18:05 | |
| | |
|
| |
dali عضو جديد
المهنة : تلميذ تاريخ الاشتراك : 24/09/2009 المساهمات : 12
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 18:43 | |
| 1- كيف يمكن تجاوز مظاهر الاختلاف بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ يمكن تجاوز مظاهر الاختلاف بين مكونات المحيط الاجتماعي مستند على الأعراف و قوانين 2 كيف يمكن تحقيق التواصل بين كل مكونات المحيط الاجتماعي ؟ يمكن تحقيق التواصل بين كل مكونات المحيط الاجتماعي من خلال الافراد و الموطنين و الجماعات 4 - بين أهمية احترام العرف في تحقيق التواصل بين مكونات المحيط الاجتماعي ؟ لأن العرف هو مجموعة قواعد لحل كل المشاكل التي تحدث بين مكونات المحيط الاجتماعي | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 18:58 | |
| السؤال الثاني : الأفراد فقط السؤال الرابع : المشاكل التي تحدث بين الأفراد لأن من بين مكونات المحيط الاجتماعي هناك المؤسسات و الإدارات و القوانين | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-18, 19:44 | |
| أجب عن الأسئلة الأخرى فقد درسنا عنها | |
|
| |
كمال بوهلال عضو متميز جدا
المهنة : أستاذ تاريخ الاشتراك : 30/03/2009 المساهمات : 2176
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-19, 00:26 | |
| أحسنتما هذا ما أردته التعاون في المراجعة من خلال المنتدى مع إني متأسف لعدم مشاركتي لكم في الحوار بسبب عدة ارتباطات منعتني إلا أنني ألاحظ لكم ماكتشفتموه أن الأسئلة شاملة للدرس الأول والدرس الثاني مؤسسات المجتمع الاجابات في الغالب مقبولة لكن تحتاج إلى بعض التحليل في المرة القادمة بحول الله سأوجه كل من يشاركنا الحوار بالنصائح اللازمة لفهم الدرس | |
|
| |
???? زائر
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-21, 21:50 | |
| بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي؟ -تظهر أهمية المدرسة من خلال الحفاظ على الهوية. تحقيق التواصل بين الأجيال. الرقي في المجتمع. |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: هل هناك اسألة أخرى الى النقاش 2009-10-21, 21:56 | |
| هل هناك اسئلة أخرى للنقاش |
|
| |
كمال بوهلال عضو متميز جدا
المهنة : أستاذ تاريخ الاشتراك : 30/03/2009 المساهمات : 2176
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-22, 00:03 | |
| ذكرت حسام ما يلي : تظهر أهمية المدرسة من خلال الحفاظ على الهوية. تحقيق التواصل بين الأجيال. الرقي بالمجتمع. لا حظ السؤال جيدا بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي؟ كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي وليس المطلوب الأهمية عامة
يجب التقيد بالمطلوب حاول مرة أخرى | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-23, 17:31 | |
| المدرسة هي مثال مبسط للمحيط الاجتماعي ففائدة هذه المؤسسة في المحيط الاجتماعي هي تكوين العلاقات بين الأفراد داخل المحيط المدرسي ... | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-23, 22:14 | |
| المدرسة هي مؤسسة تربوية تضم عدة قوانين وانها تنضم العلاقاة بين الأفراد والجماعاة |
|
| |
كمال بوهلال عضو متميز جدا
المهنة : أستاذ تاريخ الاشتراك : 30/03/2009 المساهمات : 2176
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-24, 01:16 | |
| الاجابة تختلف بحسب السؤال وانت لم تحدد السؤال الذي أجبت عنه هل هو : بين في فقرة ومن خلال مؤسسات المدرسة أهمية وجود المؤسسات في المجتمع ؟ أم بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟ | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟ 2009-10-24, 18:43 | |
| بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟ |
|
| |
كمال بوهلال عضو متميز جدا
المهنة : أستاذ تاريخ الاشتراك : 30/03/2009 المساهمات : 2176
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-25, 05:29 | |
| الاجابة التي ذكرت : المدرسة هي مؤسسة تربوية تضم عدة قوانين وانها تنضم العلاقات بين الأفراد والجماعات المتعلقة بالسؤال التالي : بين أهمية المدرسة كمؤسسة من مؤسسات المحيط الاجتماعي ؟ لا علاقة لها بالمطلوب يمكن التمهيد بها مثلا يجب الانتباه إلى المطلوب ’ لاحظ السؤال: كمؤسسة من مؤسسات الأهمية المطلوبة كمؤسسة من بين بقية المؤسسات أي ربط أهمية المدرسة ببقية المؤسسات مع التركيز على أهميتها ثم السؤال المطروح هل أذكر أهمية المدرسة عامة أم بأي جانب سأهتم لاحظ المدرسة كمؤسسة يجب الاهتمام بهذا الجانب حاول مرة أخرى وشكرا | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-30, 19:29 | |
| المدرسة هي مؤسسة تربوية و هي تعتبر جزء من المحيط الاجتماعي و هي تربط داخلها علاقات بين أفرادها و هي مرتبطة ببقية المؤسسات | |
|
| |
زائر زائر
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-10-30, 19:48 | |
| كمؤسسة من مؤسسات التركيز يجب أن يكون على المؤسسات لا على المدرسة المدرسة كمؤسسة أي كمثال عن المؤسسات |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-11-06, 16:29 | |
| المعهد : الفني عثمان الشطي الأستاذ : كمال بوهلال الحصة : نصف ساعة
فرض مراقبة في التربية المدنية عدد 01 السؤال : << لا شك أن الفرد يؤثر و يتأثر بالمحيط الإجتماعي الذي يتعايش معه , لكن تكمن النقطة الرئيسية في المجتمع الداخلي "البيت" , فتقع على عاتق الوالدين مسؤولية عظيمة في التنشئة و ترسيخ القواعد و المبادئ الصحيحة , فمتى كانت هذه التربية على الخط المستقيم , كانت النتائج جليّة و إيجابية على النطاق الداخلي و الخارجي للمجتمع . >> بين في فقرة دور "البيت" في تحديد طبيعة علاقة الفرد بمحيطه الاجتماعي ؟
التحـــــريـــــــر : ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... ............................................................................................................... | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-11-06, 16:30 | |
| الإصــــــــــــلاح
عناصر الجوهر : 1- الفرد 2- المحيط الإجتماعي 3- علاقة الفرد بمحيطه الإجتماعي (التفاعل) دور البيت في تحديد علاقة الفرد بمحيطه الإجتماعي : 1- التربية على العرف و احترام القانون 2- دور التربية في تحديد طبيعة العلاقة => بقدر تعوده على التفاعل مع أفراد العائلة بقدر قدرته على التفاعل مع المحيط الإجتماعي => المحيط العائلي (البيت) أنموذج لطبيعة العلاقة مع المحيط الإجتماعي | |
|
| |
yassine عضو متميز جدا
المهنة : élève تاريخ الاشتراك : 26/09/2009 المساهمات : 643
| موضوع: رد: فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح 2009-11-06, 21:20 | |
| يمكنكم الإجابة معا بدون النظر إلى الإصلاح و ذلك بالردود | |
|
| |
| فرض عادي عدد 1 في التربية المدنية سنة أولى ثانوي مع الإصلاح | |
|