وثيقة صادرة عن الإدارة العامة للبرامج و التكوين المستمر [د ت]
بعنوان "المراقبة المستمرة في مادة التفكير الإسلامي بالسنة الرابعة من التعليم الثانوي ـ شعبة الآداب" جاء فيها:
مشروع التلميذ (ضارب 1)
المواصفات
تقييم العروض والمشاريع التي ينجزها التلاميذ في نهاية كل مبحث من خلال حصة النشاط الإدماجي
فرض المراقبة (ضارب 1)
ساعة للإنجازو ساعة للإصلاح
المكونات
يتكون من سند مشفوع ب:* سؤال يستهدف تقويم قدرة المتعلم على فهم المصطلح واستعماله الاستعمال المناسب شرحا وتوظيفا * سؤال يستهدف قدرة المتعلم على تحديد القضية المركزية المطروحة فيه.* سؤال تحرير ذي علاقة بقضية أو أكثر من قضايا السند.
الفرض التأليفي (ضارب 2)
ساعتان للإنجاز و ساعة للإصلاح
المكونات
يتكون من سند مشفوع بـ:* سؤال يستهدف تقويم قدرة المتعلم على فهم المصطلح واستعماله الاستعمال المناسب شرحا و توظيفا * سؤال يستهدف قدرة المتعلم على تحديد القضية المركزية المطروحة فيه.* سؤال يستهدف قدرة المتعلم على معالجة قضية أو أكثر من القضايا المطروحة في السند بذكر أبعادها أو دلالاتها أو مقارنتها بغيرها.* سؤال تحرير ذي علاقة بقضية أو أكثر من قضايا السند.
طريقة احتساب المعدل
(شفاهي * 1) + (فرض المراقبة) * 1 + (فرض التأليفي*2)/4